معلومة

ما هي الأعراض الرئيسية للكلاب المصابة بمرض الدودة القلبية؟

ما هي الأعراض الرئيسية للكلاب المصابة بمرض الدودة القلبية؟


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

يقول المثل القديم أن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، وفي حالة الديدان القلبية ، فإن النصيحة الحكيمة صحيحة بشكل خاص. حتى لو قضى حيوانك الأليف الجزء الأكبر من وقته في منزلك أو فنائك ، فلن يتمكن من الابتعاد عن البعوض الذي يحمل المرض. يعد العلاج الوقائي الشهري جنبًا إلى جنب مع الاختبارات السنوية أفضل طريقة لمنع الطفيليات من التماسك في قلب كلبك ، ومعرفة الأعراض ضرورية للحصول على علاج بيطري سريع.

في المراحل المبكرة

تصاب الكلاب في أي عمر بالديدان القلبية ، ولكن معظم الحالات تحدث في الكلاب التي يزيد عمرها عن سنتين أو ثلاث سنوات. يبتلع البعوض الشكل اليرقي للديدان القلبية بينما يتغذى على مضيف مصاب ، وينشر الميكروفيلاريا عندما يتغذى على كلب غير مصاب. تستغرق اليرقات ستة أشهر أو أكثر لتتطور إلى بالغين وعادة لا تسبب أعراضًا حتى تنتج دورات حياة إضافية المزيد من الديدان.

هذا السعال المزعج

عندما تنمو الديدان إلى حجمها البالغ يصل إلى 12 بوصة ، فإنها تقطن في القلب والرئتين والأوعية الدموية القريبة. أول أعراض ظهور الديدان الملحوظة هي السعال الناعم. في المراحل المبكرة من مرض الدودة القلبية ، يبدو كلبك بصحة جيدة. قد تظهر نتائج اختبارات الدودة القلبية أثناء الجزء الأول من المرض سلبية إذا كان هناك عدد قليل جدًا من الديدان الأنثوية لإنتاج مستضدات في الدم.

محب للجلوس

مع تطور المرض ، تصبح أعراض الكلب أكثر وضوحًا ، مع استمرار السعال وانخفاض الطاقة. قد يصبح الكلب المصاب بشدة مترددًا بشكل متزايد عندما يحين الوقت للانقضاض على المقود والذهاب للركض. بمجرد أن يخرج من الباب ، سوف ينفث أنفاسه ومستعدًا للإقلاع عن التدخين في وقت أقرب مما كان عليه في السابق وسيستغرق وقتًا أطول للتعافي بعد ذلك. إذا لاحظت أن كلبك يستغرق أكثر من 30 دقيقة للإقلاع عن اللهاث بشدة أو أنه أقل اهتمامًا بالتمرين ، اصطحبه إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص.

لا تتجاهلها

إذا تُركت دون علاج ، تسبب الديدان القلبية تضخم القلب أو قصور القلب بسبب الديدان التي تمنع تدفق الدم. غالبًا ما يؤدي انخفاض تدفق الدم إلى الرئتين والكلى والكبد إلى فشل هذه الأعضاء. في حين أن المرض لا ينتقل مباشرة من الكلب إلى كلب أو إنسان آخر ، فإن الكلب غير المعالج يوفر فرصًا للبعوض لاكتساب الطفيل ونشره للآخرين. يصاب البشر أحيانًا بالعدوى ، مما يؤدي إلى حالة تعرف باسم داء الفيلاريات حيث تسبب الدودة الميتة آفة عملة معدنية في الرئتين أو الأعضاء الأخرى. عادة ما تكون الحالة بدون أعراض ويتم تشخيصها خلال الأشعة السينية لحالات أخرى.

مراجع


شاهد الفيديو: الأمراض القلبية 7. تدبير احتشاء العضلة القلبية. دافيدسون بالعربي. الامتحان الوطني الموحد (قد 2022).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos